In the circle there are some watches, watches, watches are inherently difficult to rolex uk become popular, they may be expensive, special features, may also be because of limited, in short, they are very difficult to buy in replica watches the list, ranked in the forefront, they are destined to be your third, fourth or even more on the watch, when you have money, would have loved them, but we can't deny that they are very handsome, I want to buy the table, will wear a watch game fake omega player, and not be wearing buyers.
     
 
 
 
 
 
 
Javascript DHTML Image Web Scroller Powered by dhtml-menu-builder.com
 
     
 
 
 
أودي "أيه 3".. عقدين من الزمن لـ 3 أجيال ناجحة
 

أكثر من 4 ملايين وحدة مباعة منذ العام 1996

أودي "أيه 3".. عقدين من الزمن لـ 3 أجيال ناجحة

 

تحتفل علامة أودي بذكرى بدء إنتاج طراز أودي "أيه 3" A3. وتم الكشف عن هذه المركبة الناجحة لأول مرة في معرض باريس للسيارات قبل 20 عاماً. اليوم، يتوفر الإصدار النخبوي المدمج بتشكيلة من أربعة هياكل مختلفة و4 أنظمة للقيادة و3 خطوط من الفئة.

كشفت علامة أودي عن مركبة أودي "أيه 3" A3 في معرض باريس للسيارات 1996.وتم تطوير المركبة على قاعدة "جولف 5" Golf IV التي تلتها في العام 1997. ومنذ إطلاق المركبة في جيلها الأول، تميزت مركبة أودي "أيه 3" بأحدث الابتكارات والمواد عالية الجودة من الطرازاتالأكبر، ما جعلها مؤسس فئة السيارات النخبوية المدمجة. وتم إطلاق المركبة مبدئيا من الفئة المدمجة "الهاتشباك" بـ 3 أبواب، وتوفير ثلاثة 3 خطوط من الفئة و4 محركات مختلفة تعمل بالبترول والديزل. في سبتمبر من العام 1998، أدخلت علامة أودي نظام "كواترو" quattro للدفع الرباعي الدائم الى فئة السيارات المدمجة لأول مرة في مركبة "أيه 3" ، كما أطلقت العلامة طراز الأبواب الخمسة في مارس 1999.

ومع إطلاق العلامة مركبة أودي "إس 3" الرياضية في ربيع العام نفسه، حققت نجاحاً متزايداً مع الجيل الأول لهذه الفئة. محرك من 4 اسطوانات سعة 1.8 لتر مزود بشاحن توربيني وخمسة صمامات لكل اسطوانة وقوة 210 حصان.

وتم استبدال الشبك الأمامي بالتصميم المنقسم التي استعملت حتى الجيل الثاني من المركبة بشبك أمامي منفرد، والذي أصبح من عناصر التصميم الرئيسية للعلامة. كما وسعت أودي من محفظة عائلة أودي "أيه 3" لتشمل طراز المركبة A3 Cabriolet التي أطلقت في العام 2008 بسقف قماشي.

ومع الجيل الثالث، تتوفر مركبة "أيه 3" بفئة السيدان للمرة الأولى والتي تم إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 2012. وتم تحديث جميع طرازات الفئة بأحدث التقنيات المبتكرة في العام 2016 .

ويعتبر طراز أودي "آر إس 3 سبورتباك" RS 3 Sportback الرياضي عالي الأداء رأس حربة الفئة. وتم إطلاق الجيل الأول من المركبة في العام 2011 بمحرك خماسي الاسطوانات ينتج قوة 340 حصان. واطلق الجيل الثاني في العام 2015 بقوة 367 حصان.

وفي معرض باريس للسيارات 2016، كشفت أودي النقاب عن أودي "آر إس 3" RS 3 السيدان – أول مركبة سيدان مدمجة من أودي تحمل شعار "آر إس" RS. وزودت مركبة "آر إس 3" RS 3 السيدان بمحرك سعة 2.5 لتر TFSI بقوة 400 حصان، وهي أقوى مركبة بـ 5 اسطوانات في السوق.

من العدادات التقليدية الى الرقمية

لوحة العدادات للجيلين الأول والثاني خرجت من خطوط الانتاج بعدادات تقليدية، اما الجيل الحالي للمركبة متوفرة بمقصورة أودي الرقمية كصفة اختيارية. ويستعرض هذا المفهوم المبتكر من أودي أهم معلومات القيادة ذات الصلة على شاشة "تي إف تي" TFT عالية الدقة بقطر 12.3 بوصة. ويمكن للسائق التبديل بين اثنين من الواجهات باستخدام زر "عرض" موجود على عجلة القيادة متعددة الوظائف. ففي النمط الكلاسيكي، تظهر العدادات على الجانبين بالحجم الكامل المعتاد في اللوحات التقليدية. أما في وضع "المعلومات والترفيه" تهيمن نافذة مركزية على العرض - وتتيح مشهدا كبيرا لخريطة الملاحة أو قوائم الهاتف والراديو والموسيقى. وفي هذا الوضع يظهر عداد دورات المحرك وعداد السرعة بشكل صغير على اليمين واليسار.

أنظمة القيادة البديلة

وتعتبر فئة "أيه 3" سباقة ضمن محفظة طرازات أودي عندما يتعلق الأمر بأنظمة القيادة المختلفة. وبجانب ثمانية محركات بترول وديزل تقليدية، تتوفر مركبة "أيه 3" بنظامي القيادة البديلة منذ إطلاق الجيل الثالث: طراز يعمل بالغاز الطبيعي والاخر هجين يعمل بالكهرباء.

نسخة أودي "أيه 3 إي -ترون" A3 e-tron هو الأول من إنتاج العلامة بمحرك هجين يعمل يشحن بالقابس، سعة 1.4 TFSI كهربائي. وينتج المحرك قوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، أما المحرك الكهربائي فهو ينتج قوة 75 Kw و 330 نيوتن متر. قوة النظام التي تصل الى 204 حصان تسمح بأداء رياضي ممتع. وعند وصل المركبة بقابس ثلاثي المنفذ بسعة 380 فولت، يستغرق شحن بطارية الليثيوم-أيون(8.8 kWh) أكثر من ساعتين بقليل

أول ناقل حركة آلي ثنائي

بدء تزويد ناقل الحركة الهيدروكهربائي الثنائي بمركبات الانتاج العام لأول مرة مع الجيل الثاني لمركبة "أيه 3". وتتمتع المركبة بتجربة قيادة رياضية بفضل تغيير السرعات السريع وعدم وجود فترات توقف للقوة. اليوم، يعتبر ناقل "إس ترونيك" S tronic الثنائي التعشيق من العوامل المهمة للأداء وموجودة على كل طرازات أودي تقريباً.

الإضاءة من الهالوجين الى "ماتريكس إل إي دي" 

يعكس طراز "أيه 3" التطورات في مجال تكنولوجيا الاضاءة خلال السنوات العشرين الماضية. وزود الجيل الأول من "أيه 3" بمصابيح هالوجين. اليوم، تزود المركبة النخبوية المدمجة بمصابيح "زينون" xenon كصفة قياسية. ويمكن طلب الاضاءة بتقنية "ماتريكس إل إي دي" Matrix LED التي تضيء الطريق بضوء يشبه ضوء النهار من دون ازعاج مستخدمي الطريق الاخرين.

الأنظمة المساعدة والقيادة الذاتية

الأنظمة المساعدة للسائق العديدة الموجودة في مركبة "أيه 3" تجسد وتيرة التطويرات السريعة التي تقوم بها العلامة في مجالات الأنظمة الكهربائية والالكترونية. الطراز الحالي يوفر أنظمة مثل نظام أودي لتغيير المسار النشط ونظام أودي للحماية الاستباقية تضمن نظام حماية المشاة.

أكثر من 4 ملايين وحدة مباعة منذ 1996

20 عاماً من أودي "أيه 3": في ألمانيا وحدها، يوجد 54 طراز مختلف من الفئة النخبوية المدمجة من خلال مزيج من شكل الهيكل، المحركات وناقل الحركة وأنظمة القيادة. ولكن المركبة من إنجولشتات أصبحت منتجاً عالمياً بامتياز، حيث تباع في أكثر من 100 سوق حول العالم. وتنتج العلامة طرازات أودي A3 و A3 Sportback و A3 Sportback e-tron و A3 Sportback g-tron في مصنعها الرئيسي الواقع بمدينة إنجولشتات. في العام 2001، وسعت مجموعة أودي من نطاق الانتاج لفئة A3 من خلال مصنعها في جيور، هنجاريا. اليوم، تخرج سيارتي أودي "أيه 3" السيدان و A3 Cabriolet من خطوط انتاج ذلك المصنع. منا تنتج أودي "أيه 3" السيدان و A3 Sportback المخصصة للسوق الصيني من مصنعها في مدينة فوشان الصينية. ويصل اجمالي حجم الانتاج منذ إطلاق المركبة قبل 20 عاماً أكثر من 4 ملايين مركبة "أيه 3".

 

 
 
 
جريدة السيارات , حقوق الطبع 2012 , جميع الحقوق محفوظة
تصميم وتطوير :  عيــاد   للتقنيات الحــد يثــــــة ش.م.م